أكتوبر 21, 2019

الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب “منشد الشارقة 7”

كمال رزوق

 

افتك المُنشد الجزائري كمال رزوڤ، لقب “منشد الشارقة 7″، ليحافظ على اللقب الذي يبدوا أنه اختصاص جزائري بامتياز، بعدما كان في النسخة السابقة للمنشد عبد الحميد بن سيراج.

 

وتفاعلت سابقا مواقع التواصل الاجتماعي مع ممثل الجزائر الوحيد في برنامج “منشد الشارقة” في نسخته السابعة، معلنة دعمها للمنشد  الجزائري، حيث انطلقت عديد الحملات عبر موقع الفيس بوك على غرار مجموعة راديو ندى للإنشاد، مجموعة جزائريون في المشرق ناهيك عن صفحة المواهب الجزائرية في برامج الهواة العربية، معلنة تأييدها للمنشد الذي خاض غمار المنافسة مع 13 متسابقا في أول ظهور له في البرنامج الأسبوع الماضي، مطالبة بدعم ممثل الجزائر في البرنامج.

 


وكان ابن ولاية الوادي نال إعجاب وثناء لجنة التحكيم، على مدار أطوار المنافسة، لينال اللقب في الأخير، ويثبت أن الجزائر بلد إنشادي من الدرجة الأولى.

 


والمنشد الجزائري كمال رزوق من مواليد 1991 بمدينة الوادي، كانت تجربته في مسابقة برنامج ”صوتك واصل” الذي يبث على قناة فور شباب بدولة مصر أهم إصداراته فيديو كليب بعنوان ”اللهم صل” وفيديو آخر يبث على قناة الصوفية ومجموعة من الأناشيد أجملها أنشودة ”بلادي والله جنة”، شارك مع فرقة البيارق الفنية في فيديو كليب يبث على قناة الصوفية يمدح الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الغر الميامين رضي الله عنهم أجمعين.

 

وأبهرت أصوات المنشدين الجزائريين فضاءات موقع المنافسات التي أجراها برنامج “منشد الشارقة” الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، في محطته الثانية الجزائر، وظهرت خلال الاختبار الذي امتد 12 ساعة خامات صوتية متميزة، وحرفية عالية من قبل المشاركين في تقديم مقاطع إنشادية مختلفة في ضوء شروط المشاركة، وحازت إعجاب لجنة التحكيم.

 


وتوزع المنشدون المشاركون في منافسات “منشد الشارقة” في دورته السابعة على مدن الجزائر، بإجمالي 145 متنافساً، وسجلت العاصمة الجزائر أعلى نسبة من المتقدمين بلغت 34 مشاركاً، تلتها وهران بـ 16مشاركاً وتلمسان والمسيلة بـ12 في كل منهما، والجلفة ،11 و10 مشاركين في كل من سطيف وقسنطينة، و9 مشاركين لكل من بوسعادة ورقلة، والوادي ،7 و3 لكل من البليدة وبومرداس، و2 لكل من مستغانم وغرداية وباتنة والبويرة، ومشارك واحد من مدينة الأغواط.

 


وأطلق تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، الموسم الجديد لفعاليات برنامج “منشد الشارقة” في دورته السابعة – وهو أحد أشهر البرامج التلفزيونية المحلية والإقليمية المتخصصة بالإنشاد الفني الهادف – ويستعد فريق عمل البرنامج التوجه إلى تسع دول مختلفة لاختيار المنشدين، تشمل كلاً من: السعودية، والجزائر، والمغرب، ومصر، والأردن، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتشاد، إضافة إلى الإمارات. 

 

وفور ظهوره الأول، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مهللة بالمشاركة المتميزة للمتسابق الجزائري. كذلك، انطلقت عديد الحملات تطالب بدعم ممثل الجزائر في برنامج “منشد الشارقة 7″، أسوة بدعم المواهب الجزائرية في البرامج الأخرى.


صبرينة كركوبة

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *