أكتوبر 21, 2019

الجزائر تتوج بكأس أمم إفريقيا لثاني مرة في تاريخها

تـَوَّج المنتخب الوطني لكرة القدم مسيرتَه الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين وأحرز لقبه القاري الثاني، إثر فوزه الثمين بهدف نظيف على نظيره السنغالي، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب القاهرة الدولي.

وحسم محاربو الصحراء المباراة لصالحهم بهدف نظيف سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة، في حين فشل المنتخب السنغالي في تعديل النتيجة على مدار شوطي اللقاء.

وأكد المنتخب الجزائري تفوقه على نظيره السنغالي في البطولة الحالية حيث حقق الفوز عليه بالنتيجة نفسها بمباراتهما في الدور الأول من هذه النسخة. وبهذا، استعاد المنتخب الجزائري اللقب الإفريقي بعد غياب دام 29 عاما.

واستحوذ لاعبو المنتخب الجزائري على معظم جوائز بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حيث فاز نجم المنتخب إسماعيل بن ناصر بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وصنع بن ناصر ثلاث تمريرات حاسمة في البطولة منها تمريرة سجل منها بغداد بونجاح هدف انتصار الجزائر على السنغال في المباراة النهائية.

وتوج حارس مرمى الجزائر رايس مبولحي بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في كأس أمم أفريقيا، بعدما استقبلت شباكه هدفين فقط طوال مشوار منتخب بلاده.

وانتزع المهاجم النيجيري إيغالو لقب هداف البطولة بعدما أحرز خمسة أهداف متربعا على القمة في سبع مباريات خاضها مع منتخب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *