الجيش الليبي يتراجع عن تصريحات حفتر ضد الجزائر: علاقتنا بكم أكبر من “الجزيرة”!

خليفة حفتر الجزائر

 

تراجع الجيش الليبي عن التصريحات التي أطلقها قائده المشير خليفة حفتر ضد الجزائر وحديثه عن نقل الحرب إلى البلد الجار بمزاعم “اختراقها للحدود”.

وقال المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري، إن الجزائر دولة شقيقة ومصيرنا واحد، ويجب أن تكون علاقتنا قوية لمكافحة الإرهاب.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي نقلته عدة قنوات عربية ومحلية، إن “الليبيين والجزائريين أشقاء في خندق واحد وتربطهم علاقات سياسية واجتماعية”، مؤكدا أن تصريحات القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، هدفها التنسيق مع الجزائر الشقيقة، وإن ليبيا لن تكون مصدر تهديد لجيرانها”.

وأضاف أن “القوات المسلحة اكتشفت دخول بعض عناصر الجيش الجزائري إلى الأراضي الليبية.. (..) وبعد التواصل مع السلطات الجزائرية تبين دخول عناصر من قوات والدرك بالخطأ إلى ليبيا”، وفق زعمه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القائد العام، أن “القوات المسلحة هدفها واضح وهو محاربة الإرهاب والإرهابيين أينما ظهروا”، مشيرا إلى “الدور الخبيث الذي حاولت الدوحة لعبه للوقيعة بين ليبيا والجزائر”.

وتابع المسماري “العلاقات الليبية الجزائرية أكبر من قناة الجزيرة ومن دولة قطر، التي تروج للشائعات، لن نرضى، أن نكون مصدر تهديد لأي دولة شقيقة”.


“زنقة نيوز”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *