معهد باستور: إصابة 41 شخصا بوباء “الكوليرا” والأسباب مجهولة

مستشفى بوفاريك الكوليرا

 

أعلنت وزارة الصحة إصابة 41 شخصا من بين 88 حالة مشتبه فيها بوباء الكوليرا، وذلك بناء على نتائج تحاليل معهد باستور.

من جهته كشف المدير العام لمعهد باستور البروفيسور حراث عن نتائج التحليل الخاصة بعينات المصابين الـ 74 بأعراض الكوليرا، الذين  تعرضوا يوم الأربعاء لحالات تسمم نقلوا على إثرها إلى مستشفى بوفاريك في البليدة، مؤكدا ثبوت إصابة 22 شخصا من بين الحالات المصابة ببكتيريا الكوليرا من نوع “أوغاوا01”.

وأكد البروفيسور حرّاث، خلال ندوة صحفية أن بيكتيريا الكوليرا لم تنتقل عبر مياه الشرب، وذلك حسب ما أكدته التحاليل التي تم إجراءها على عينات المياه الني تم رفعها من أماكن الإصابات، مشيرا إلى أن معهد باستور لم يحدد بعد أسباب انتقال بكتيريا الكوليرا ولا مصدره.

وقال المتحدث إن خلية الأزمة التي تم تنصيبها على مستوى وزارة الصحة تعمل حاليا على البحث عن مصدر الجرثومة من خلال إجراء تحليل على الخضر والفواكه.

من جهته؛ أكد مدير مديرية الوقاية الصحية على مستوى وزارة الصحة جمال فورار، ثبوت إصابة 41 شخصا بداء الكوليرا من بين 88 حالة التي تم تسجيلها منذ ظهور اول حالة شهر جويلية الماضي، وقال إن 12 حالة من بين المصابين قد غادرت مستشفى بوفاريك إضافة إلى 6 حالات أخرى في البويرة، وذلك بعد ثبوت شفائها من كل الأعراض التي كانت تعاني منها، فيما تخضع عينات باقي الحالات الموجودة في مستشفيي بوفاريك و”القطار” لتحاليل في معهد باستور حاليا.


 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *