مشروع بودكاست آرابيا: “يوتيوبرز جزائريون” في فيلم سينمائي

بودكاست آرابيا

 

توج مشروع بودكاست آرابيا سنته الثانية بإعلان وزير الثقافة عز الدين ميهوبي عن الانطلاق الرسمي لتحضيرات تصوير عمل سينمائي، يجمع عدد من اليوتيوبرز الجزائريين مع نجوم معروفين في عالم السينما، وهذا بحضور الأسرة الإعلامية وعدد من نجوم التلفزيون والمسرح والسينما أبرزهم فريق مسلسل “الخاوة”.

المشروع الذي جرى التحضير له منذ فيفري الماضي، أعلن عنه وزير الثقافة ضمن خطة لدعم المواهب الشابة، فقال “جميل ما يقوم به هؤلاء الشباب بإمكاناتهم المحدودة، لكن من واجبنا أن ننقلهم إلى فضاءات أرحب وأكثر احترافية، ليركز هؤلاء على التمثيل، ويقدمهم محترفو صناعة السينما في أحسن صورة”.

وأكد ميهوبي أن الفيلم هو خطوة أولى في سلسلة مشاريع سينمائية، استعان فيها بفريق مشروع بودكاست آرابيا، وعلى رأسهم المدير يوسف بعلوج، الذي تكفل بسيناريو الفيلم الأول، فيما سيخرجه المبدع يحي موزاحم.

الحفل أحيته الفرقة الشبابية HORS LIGNE التي كان التجاوب معها كبيرا جدا من طرف الحاضرين الذين طالبوهم بالبقاء على المنصة بعد أداء آغنيتهم الجديدة “EY EY”، وإعادة أغنيهم الشهيرة “مسعودة”.

بودكاست آرابيا ميهوبي

وتكفل المهرج PIOUPIOU بتنشيط مسابقة تواجه فيها فريق جمعية كافل اليتيم بقيادة اليوتيوبر miss cha مع فريق اليوتيوبر amine tefaha، لتكون الغلبة بثلاثية نظيفة في لعبة karaoke لفريق الجمعية، التي أكد ممثلها محمد هجرسي على سعادة الجميع بالحضور لهذا الحفل المميز، في ما دعا اليوتيوبرز الجزائريين إلى استغلال شهرتهم للترويج للأعمال التطوعية الهادفة.

يجدر بالذكر أن الحفل الذي احتضنه قصر الثقافة مفدي زكريا في العاصمة، هو مناسبة سنوية يتم فيها أيضا تكريم المتألقين في مختلف المسابقات التي ينظمها مشروع بودكاست أرابيا، مثل مسابقة اليوتيوبرز التي توج في دورتها التاسعة فتحي بن سالم من الجلفة، وفي دورتها العاشرة أسامة اسماعيل من البليدة، وأيضا مسابقة أسبوع يويتوب المرأة العربية. مبادرات رغم دخولها عامها الثالث لا تزال تسير بشكل مستقل في انتظار دعمها من طرف المؤسسات العمومية والخاصة.


 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *