خياط شهير يلغي الجيوب في البدلات لـ”مكافحة الفساد”

خياط

 

أطلق خياط شهير في أسونسيون مجموعة من البزات التي لا تحوي على جيوب في السراويل والسترات في اطار مكافحة الفساد في باراغواي. وجاء على لافتات في المتاجر التسعة للخياط الكبير روبرت اسبينولا الذي تلقى تصاميمه رواجا في أسونسيون “لنضع النزاهة في صلب الموضة” و “تصميم ابتكاري مضاد للفساد”.

و”بزة ايبانييث” هي ابتكار جديد وتأتي تيمنا بالنائب خوسيه ماريا ايبانييث من حزب كولورادو الحاكم والملاحق بتهمة الفساد بعدما اقر انه كان يدفع أجور العاملين المنزليين لديه من جانب البرلمان.

وقال روبرتو اسبينوسا صاحب المتاجر لوكالة فرانس برس إن الطلبيات كثيرة جدا موضحا أن “مدعوين إلى حفلات استقبال بحضور موظفين رسميين ينوون ارتداء هذا التصميم للتأكيد انهم لا يقبلون بالرشاوى”.

وأكد الخياط الرسمي لمنتخب كرة القدم في البلاد “لا يهمني إن خسرت بعض الزبائن في صفوف الموظفين الرسميين. لقد أسس والدي هذه الدار قبل 70 عاما ولم نفتقر يوما إلى الزبائن”. وقبل ايبانييث، شهد هذا البلد الواقع في أميركا الجنوبية بين البرازيل والأرجنتين فضيحة فساد أخرى.

فالنائب فيكتور بوغادو الذي كان رئيسا لمجلس النواب كان يدفع لمربية أطفاله معاشا شهريا قدره 3500 دولار مدعيا أنها مساعدته البرلمانية. ويستعد الخياط لإطلاق مجموعة نسائية تحمل اسم “ليدي ايبانييث” إذ أن زوجة النائب ضالعة في الفضيحة أيضا.


أ ف ب

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *