عنابة: فتح المحطة الجوية الجديدة لمطار “رابح بيطاط”

مطار رابح بيطاط

تم اليوم الخميس فتح المحطة الجوية الجديدة لمطار رابح بيطاط بعنابة أمام المسافرين وذلك خلال حفل رسمي أشرف عليه وزير النقل بوجمعة طلعي.  

وقد تم بالمناسبة التكفل بالمسافرين عبر هذه المنشأة الجديدة وعددهم 123 الذين أخذوا أماكنهم على متن طائرة بوينغ 737 -800 تابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي أقلعت باتجاه مارسيليا (فرنسا)، وأشاد طلعي بهذا المكسب الجديد الذي أنجز في وقت قياسي (4أشهر) رغم توقف الورشة عدة مرات ما يبين -كما قال- “القدرات التي تتوفر عليها مؤسسات وطنية على رفع تحدي مزدوج فيما يتعلق بنوعية الأشغال المنجزة و الآجال المحددة”.

كما عاين الوزير مختلف أجنحة محطة المسافرين الجوية الجديدة التي اعتبرها “قيمة مضافة” تعزز بها قطاع النقل بولاية عناية حيث تفقد بالخصوص الهياكل الإدارية و التقنية لهذه المنشأة على غرار شبابيك التسجيل و معالجة الأمتعة.

وبفتح محطة المسافرين الجوية الجديدة لمطار رابع بيطاط ترتفع قدرات ولاية عنابة في مجال النقل الجوى من 250  ألف مسافر إلى 700 ألف مسافر سنويا مع إمكانية فتح خطوط دولية و وطنية جديدة كلما تأكد الطلب على ذلك مثلما أشار إليه الوزير، وقد تطلب إنجاز هذه المنشأة التي انطلقت أشغالها سنة 2006 وتوقفت لفترات متعددة لأسباب تقنية بغلاف مالي إجمالي بقيمة 1,5 مليار د.ج بما في ذلك بنائها وتجهيزها.

من جهة أخرى أكد وزير النقل في ختام زيارته إلى ولاية عنابة أن المؤسسات الوطنية ذات الطابع الإستراتيجي من بينها شركة الخطوط الجوية الجزائرية “غير معنية بتاتا بالخوصصة”.


وأج

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *