“طوارئ” لإنقاذ كنزة مرسلي وحديث عن “مؤامرة” مغربية لطردها

 

كنزة مرسلي ابتسام تسكت

لا تكاد تخلو مواقع التواصل الاجتماعي من صور المترشحة الجزائرية في البرنامج الفني الشبابي “ستار أكاديمي 10” كنزة مرسلي. وكثف معجبو الفنانة الشابة نشاطهم بعد وضع المترشحة ضمن دائرة المهددين بمغادرة المسابقة الشهيرة التي تبث مجرياتها على قناتي “آل بي سي” اللبنانية و”سي بي سي” المصرية.

ويدور الحديث حاليا عن رضوخ إدارة “ستار أكاديمي” لضغوطات أطراف نافذة في المغرب الممثل بالمترشحة ابتسام تسكت، لطرد كنزة مرسلي. وكثر الحديث عن تلاعبات كبيرة في طريقة التصويت لصالح ابتسام تورطت فيها شركة الاتصالات المغربية.

وقبل ذلك، شنّ جمهور ابتسام تسكت، هجوما على كنزة مرسلي، مطالبين إيّاها باعتذار علني، عبر الأثير.

وبدأت المشكلة بعدما بثت قناة “ستار أكاديمي” حديثا دار بين الطالبة اللبنانية ريتا والجزائرية كنزة بشأن اتصال هاتفيّ مع والدة هذه الأخيرة.

وقالت كنزة إنّ والدتها طلبت منها أن تتخلّص من الهدايا التي أرسلت من طرف عائلة المغربية ابتسام، وقالت حرفياً: “إنهم معروفون بكذا وكذا”. وأضافت أنّها (كنزة) تفاجأت بطلب والدتها، وأنها كانت تعرف مسبقاً الأمر.

تفسيرات الجمهور

وإثر ذلك، انتشرت تفسيرات الجمهور المغربي للحديث الذي دار بين ريتا وكنزة، مشيرين إلى اتّهام يوجّه إلى المغاربة بامتهان السحر والشعوذة، معتبرين أنّ ما قالته الجزائرية ووالدتها إهانة للشعب المغربي كاملا.

وزادت الحدّة عندما تدخّل الجمهور الجزائري مدافعا عن كنزة، ومستهزئا بابتسام وجمهورها. لكنّ الرد جاء من جمهور ابتسام بأنّ ما قالته كنزة ووالدتها مجرّد “حسد”، بسبب جمال ابتسام ونسبة التصويت التي حصلت عليها، والتي تُعتبر الأعلى خلال هذه السنة.

وممّا زاد الاتهامات حدّة بين جمهور ابتسام وجمهور كنزة الخلافات السياسية المشتعلة، التي ظهرت في الآونة الأخيرة بين الجارين على الحدود المغربية الجزائرية.

مديرة “الأكاديمية” تنصف كنزة مرسلي

وأمام هذا، برأت مديرة “الأكاديمية” كلوديا مرشليان، الطالبة كنزة مرسلي، وقالت مؤخرا في تصريحات لمجلة “سيدتي” الفنية ذائعة إنه “لم يحصل أيّ شيء على الهواء؛ وكنزة كانت تتكلّم مع اللبنانية ريتا، من دون أن تُسمّي أو تذكر أيّ شيء له علاقة بموضوع السحر والشعوذة كما ذُكر في الإعلام. وفي اليوم الثاني، ذهبت كنزة وابتسام وتناولا العشاء سوياً، ولا توجد أيّ مشكلات أو خلافات بينهما.

وتابعت مرشليان: “لا أحد على علم بما يجري خارج سور الأكاديميا، لا كنزة ولا ابتسام، إنّما الناس تحاول أن تقوم بفتنة، وهذا الأمر اعتدنا عليه”.

وعن إمكانية تقديم كنزة اعتذاراً إلى شعب المغرب، قالت كلوديا: “كنزة لم تقل أيّ شيء لتعتذر. فأنا رأيت وسمعت وحقّقت، وهي لا دخل لها، بل تلقّت اتصالاً من خارج الأكاديميا (المقصود هنا اتّصال والدة كنزة)، والمنطق أن يتمّ ملاحقة الشخص، الذي اتصل، في بلده، من قبل سلطاته، في وقت لم تتكلّم كنزة عن شيء أو تذكر اسم البلد أو اسم زميلتها ابتسام، بالرغم من أنّه تمّ اقتباس جملة من أحد الأماكن، ثمّ أُثير هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابعت: “لو أتت كنزة وأخطأت كما حصل العام الماضي مع المشتركة التونسية ليليا بن شيخة، عندما قالت ما قالته عن هيفا وهبي، لكنت أوّل من طلب لها القصاص، ووقتها تعرّضت للهجوم من قبل أهالي تونس. وهذا العام، إذا استمرت المشتركة غادة إلى النهائيات فسأصبح صديقة للتونسيين”.

وختمت كلوديا بالقول: “نحن حريصون على أهل المغرب والجزائر وكلّ الشعوب العربية الأخرى”.

ورغم هذا، طالب عشرات الآلاف من النشطاء على شبكة الإنترنت بطرد المشاركة الجزائرية من البرنامج وعدم استكمال أطواره.

مروان خوري وآمال ماهر في “البرايم” الحادي عشر

بدأ العد العكسي لسهرات “ستار أكاديمي 10″ على قناتي الـ”CBC” والـ”LBCI”، حيث بقي فقط خمس سهرات تفصل المتابعين عن إعلان إسم الفائز باللقب للموسم العاشر من البرنامج.

ويستضيف البرايم الحادي عشر من “ستار أكاديمي” الفنان اللبناني مروان خوري، والفنانة المصريّة أمال ماهر، علما أن المنافسة في دائرة الخطر لهذا الأسبوع ستكون بين الطالبين كنزة مرسلي من الجزائر وعبد السلام الزايد من الكويت، على أن يقرر تصويت الجمهور هوية العائد إلى الأكاديميّة.


“زنقة نيوز”

 

 

مقالات ذات صله

  1. عميرة

    اريد ان اقول لكنزة لماذا نمت مع مينا هذا حرام عليك راكي والو انا اكرهكي واكره غنائك دايرا روحك راكي باربي لكنكي لست هكذا انت بل راكي خنزير راكي تحشمي انت لست جميلة مثل ابتسام ابتسام راكي ديتيلي عقلي وروحي بجمالك الباهر اانت تشبيهينا هيف وهبي حتى انت اجمل منها بكثير واقول مبروك عليك زواج من عبد السلام

    الرد
  2. ابتسام

    انااكره كنزة مرسلي لانها تشبه العرب الصفراء ولاتعرف تغني ابدا وانها تحب مينا وانا لا اريد ان ياخذوه مني كنزة والله ماتعرف تغني وانا اقول الصراحة صديقتك ابتسامو غادة وعبد السلام

    الرد
  3. maiissa dz

    كنزة ملكت قلوب العالم و مازالت تملك مبرووووك الخروج يا سلوم والففففففف مبرروك الرجوع بنت بلادي وابتسام نقولها ماعندك ماديري راكي تهدري مع جزائرية ماتنسايش وكنزة ماهيش وحدها و المغيارة غادة مانهدروش خيييير

    الرد
  4. مليونيرة

    الف مبروووك لي خروج عبدالسلام تهتيتو يا الممغاربة والكويت تستاهلو اكثر هههههههههه شفتو المغرورة عيونها صارت شلال ومناخيرها تنزف من شدة البكاء عل القيصر الفاشل هههههههههههههههههههههه والله موتتني من الضحك عليها

    الرد
  5. سلاح دالدمار

    البرنامج بدات تشوبه شبهات فالكل يعلم ان كنزة هي ستار لكن القائمين على البرنامج يريدون التخلص من كنزة بطريقة ذكية ارضاء للمغرب فرحلة مدريد لكنزة كانت خطة حتى تكون حجة بان كنزة لم تحضرجيدا كما ان التونسية غادة لم تكن في المستوى ارضاء للجمهور التونسي نظرا للخطا الذي ارتكبته الادارة العام الماضي مع المتسابقة التونسية وخلافهامع هيفا كما ان الادراة تريد بخطة ذكية تريد ابقاء الستار محصور بين المصريين واللبنانيين

    الرد
  6. MOULOUD ALGERIA

    إن شاء الله تعود الملكة كنزة……..♥كنزة♥2……………………..♥كنزة ♥ 2 ………بليز صوتو لي ♥كنزة ♥ على رقم♥ 2 ♥
    ايفال كنزة كان جيد مش فالمستوى يلي حللوه الاساتذه مع احترامي لهم
    بعض الطلاب جاءوا 8ساعات قبل الايفال قالو بنعذرهم تعبانين من السفر و كنزة جاية بساعة او اقل قبل صار السفر مش حجة , اول مادخلو يقولو اعذروه كان مسافر و تعبان اما كنزه ماجابو سيرة الموضوع
    الملكة كنزة … انتي ملكتي قلوبنا وسكنتي فينا وهذا أهم شي? كنزة البارح دخلت الترند العالمي ………………….
    ايفال كنزة واو من كل النواحي وانا هنيها لانها في مدة قصيرة قدرت تبدع ? كنزة جاية بساعة او اقل قبل السفر , جيد وفكرة رائعة رغم الوصول المتاخر من السفر وعدم التحضير الجيد
    إن شاء الله تعود الملكة كنزة ………….. ♥كنزة ♥
    كنزة مثل الاميرات وتلبس لبس راقي وفنها راقي وجمالها طبيعي جدا رائعة ربي يحفظها……………بليز صوتو لي ♥كنزة ♥ على رقم♥ 2 ♥

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *